اليمن الحر : خاص -

منحت جمهورية جيبوتي السياسي اليمني والقيادي بحزب الاخوان المسلمين (الاصلاح) في اليمن - حميدعبدالله بن حسين الاحمر الجنسية الجيبوتية التي تقدم بطلب الحصول عليها منذ ثلاث سنوات وتسلم الاحمر الهوية الجيبوتية وجواز سفر جيبوتي يحمل مهنة رجل اعمال يوم أمس بعد وضع رئيس الجمهورية الجيبوتية اسماعيل جيله حجر اساس لمشروع مدينة سبأالسكني .

واكدت مصادر سياسية ودبلوماسية في كل من اسطنبول وجيبوتي أن الاحمر زار جيبوتي وارتيريا  قبل شهرين وانه حصل على الجنسية الاريترية قبل الجيبوتية أثناء تواجده  لافتتاح مشاريع عقارية وفندقية سياحية ومصنع لصناعة الاحذية ..


واوضحت المصادر ان الأحمر ينوي إفتتاح شركة للإتصالات النقالة في دول جنوب شرق افريقيا ..

واضافت المصادر أن الاحمر يعد من كبار المستثمرين في اثيوبيا وارتيريا وجيبوتي التي دخل إليها من بوابة الإستثمار الحيواني والسياحي والعقاري ثم توسع نشاطة باتجاه تجارة العسل الثروة الحيوانية والجلود واخيراً العقارات والفنادق والإتصالات ..

واشارت المصادر أن الاحمر بات من انشط المستثمرين وأن أصول استثماراتة تتجاوز ال4 مليار دولار في ارتيريا واثيوبيا وجيبوتي وهو أول مستثمر من أصول يمنية يحصل على الجنسية الاريترية والجيبوتية بعد الشيخ محمد حسين العمودي ..


مراقبون ذهبوا إلى أن حميدالاحمر والذي يعد من هوامير الفساد ومن أكبر اللصوص في اليمن قد تمكن من تهريب عشرات المليارات من الدولارات إلى الخارج خلال أكثر من عشر سنوات بما في ذلك أموال تخص جمعية الاصلاح الخيرية ومؤسسة اليتيم التابعة للاخوان في اليمن .

 
Top