اليمن الحر:صنعاء -عبدالله ضبيان

برئاسة الشيخ الفاضل حسين القاضي:
مساع قبلية نبيلة تنجح في حل قضية قتل عمرها 15عاما بخولان الطيال والحكمة اليمانية تسمو على الجراح
في خطوة انسانية جسدت حكمة واصالة القبيلة اليمنية والشعب اليمني عامة تمكن مشائخ ووجهاء من قبائل خولان برئاسة الشيخ الفاضل حسين احمد القاضي من حل قضية قتل عمرها 15عاما.
و ضربت  قبيلة خولان الطيال بتاريخ الـ 4 ديسمبر 2018م، مثالا آخر في الأصالة القبلية والشهامة العربية والحكمة اليمانية. حيث وصل الشيخ الفاضل حسين أحمد القاضي ومعه رجال ومشايخ قبيلة السهمان إلى جحانه بالهجيم (رأسين بقر و5كباش ) لحل قضية قتل عمرها 15سنه واستقبل القادمين مشائخ ووجهاء قبايل اليمانيه وفي  المقدمة كان معهم ولي الدم (والد القتيل) حسين البحش وإخوانه واولاده وجميع غرمائه حيث فرض الشيخ حسين أحمد القاضي 44ذمه يمين القطعا على الجاني انه لاعقده ولاعمده ويمين العل والعلم على اصحابه لاوازوه على فاجره ولايعلوا ولايعلموا وبعد أن مضوا في اليمين قام ولي الدم بالعفو واطلاع ضاهره انه عافي ومتنازل. وثم طلب بعد ذلك مشايخ اليمانيه قبول السهمان ضيافتهم للتعبير عن اصاله القبيله العربيه .
وتم انهاء هذه القضية في اجواء من الود واالروح الاخوية حيث اثبت الجميع انحيازهم للعفو  والتسامح وتجاوز الجراح لتسمو مجددا الحكمه اليمانيه التي وصف  بها سيد المرسلين صل الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين.ابناء اليمن
 
Top